مكتبة الكتب العربية
ترتيب النتائج:
  • أكثر مشابهة
  • أحدث إضافة
ص51 - الرد على ابن القطان في كتابه بيان الوهم والإيهام - الربا وإن كثر فإنه يصير إلى قل - المكتبة الشاملة.
فصول الكتاب · -ص: وكل همز ساكن أبدل (ح) ذا ... خلف سوى ذى الجزم والأمر كذا · -ص: مؤصدة رئيا وتؤوى ولفا ... · -ص: والأصبهانى مطلقا لا كاس ... · -ص: تؤوى وما يجيء ...
قوله تعالى * (قل لا أقول لكم عندى خزآئن الله ولا أعلم الغيب ولا أقول لكم إنى ملك إن أتبع إلا ما يوحى إلى قل هل يستوى الاعمى والبصير أفلا تتفكرون) *. في ...
وقال: {نَفَرٌ} [الجن:١] أي: من الثلاثة إلى العشرة {فَقَالُوا} [الجن:١] لقومهم، كما هو واضح في سورة الأحقاف: {وَلَّوْا إِلَى قَوْمِهِمْ} [الأحقاف:٢٩]، فالجن يبلغون أقوامهم: {يَا ...
قل لا أملك لنفسي نفعا ولا ضرا إلا ما شاء الله ولو كنت أعلم الغيب لاستكثرت من الخير وما مسني السوء إن أنا إلا نذير وبشير لقوم يؤمنون 188. النزول: قيل إن أهل مكة ...
ص19 - كتاب الشكر لابن أبي الدنيا - كم من نعمة أنعمتها علي قل لك عندها شكري وكم من بلية ابتليتني بها قل لك عندها صبرى فيا - المكتبة الشاملة.
... - كتاب الباعث على شرح الحوادث - قل موتوا بغيظكم - المكتبة الشاملة. ... [قل موتوا بغيظكم]. أيا نبأً يسطِّره ... إلى عدَنٍ على درْب الرَّشادِ. وفي المنصورة الغراءِ ...
هلموا إلى ربكم) أي: أقبلوا إلى ربكم سبحانه. قوله: (فإن ما قل وكفى خير مما كثر وألهى) فالإنسان في الدنيا إذا انكب عليها فإنه كلما أخذ ...
عن الحسن البصري، وكل ذلك واضح لمن تأمله. مسألة [قوله تعالى (قل للمخلفين من الأعراب ستدعون إلى قوم) الخ] وقالوا: الدليل على صحة اختيارنا وتوقيفنا في فعلنا ...
... قل العفو فماذا على وجهين أحدهما أن تكون ما مع ذا كلمة واحدة والأخر أن تكون ذا معنى بمعنى الذي فيكونان كلمتين فالعفو على الأول منصوب بفعل مقدر أي قل ينفقون ...